مستلزمات البيوت المحمية إنتاج المحاصيل الدفيئة هو أسلوب إدارة زراعي يستخدم في الوقت الحاضر لزيادة إنتاج الغذاء في ظل بيئة خاضعة للرقابة. يمكن أن يكون الاهتمام بنباتاتك علاجًا، ولكن مثل أي وظيفة، يمكن للأدوات والإمدادات المناسبة أن تحدث فرقًا كبيرًا، من البذور وأدوات البستنة إلى وسط النمو والأسمدة وكل شيء بينهما، سيساعد مخزوننا من البستنة ومستلزمات الحدائق والصوب الزراعية على ضمان حصولك دائمًا على كل ما تحتاجه للوظيفة.

 

مستلزمات البيوت المحمية

  • بغض النظر عن المدة التي قضيتها في بستاني الدفيئة أو حجم عمليتك، لا يزال كل مزارع يحتاج إلى نفس الأساسيات لتحقيق النجاح.
  • بالطبع، سيتم تحديد بعض الإمدادات اللازمة من الدفيئة وفقًا للمناخ المحلي وأهدافك المتنامية وحتى ما تزرعه، لكن هذه الأساسيات لن تتلاشى أبدًا.
  • تتطلب أنظمة إنتاج الصوب الزراعية إستراتيجية فعالة للتحكم في ظروف المناخ المحلي، بما في ذلك الرطوبة ودرجة الحرارة ومستوى الغاز، للحفاظ على الإعداد المحيط الأمثل لزراعة المحاصيل
  • تعد شبكة الاستشعار اللاسلكية (WSN) إحدى أهم تقنيات القرن الحادي والعشرين، وهي مناسبة جدًا لجمع البيانات الموزعة والمراقبة في البيئات المعقدة مثل البيوت الزجاجية. هناك حاجة إلى العديد من نقاط القياس لتتبع إعدادات المناخ المحلية في مواقع مختلفة من الدفيئة لضمان التشغيل السليم والتشغيل الآلي لدورة الإنتاج. يعتبر ربط عملية القياس هذه مكلفًا، وعرضة للخطر، ويصعب نقلها بمجرد تثبيتها
  • ستحقق المزيد من النجاح في تربية البذور والعقل عن طريق إحاطة الهواء حول الأواني والصواني، باستخدام أداة نشر مغطاة. سوف يسرع منتشر أو حصيرة ساخنة على طول الإنبات والتأصيل.

طالع ايضا : بيوت محمية زراعة مائية في السعودية

فتاحة تهوية أوتوماتيكية

تعمل فتحة التهوية التلقائية على منع ارتفاع درجة حرارة الدفيئة في الأيام المشمسة، هذا مفيد بشكل خاص في الربيع والخريف، عندما تتقلب درجات الحرارة على نطاق واسع خلال النهار. تأتي العديد من البيوت الزجاجية مع هذه ولكن إذا لم يكن لديك واحدة، فمن السهل تثبيتها.

مقاعد

أحد مستلزمات البيوت المحمية وتعمل مقاعد التدريج أو المضلعة على رفع النباتات عن الأرض، وتجنب الهواء البارد، تم تصميم معظمها بارتفاع مناسب للعمل. تعمل الشرائح على زيادة دوران الهواء، مما يقلل من مشاكل الفطريات، تحتوي بعض الطرز أيضًا على أرفف أسفلها لتخزين إضافي.

إطار بارد

الإطار البارد هو منزل مفيد في منتصف الطريق بين البيئة المحمية للاحتباس الحراري والظروف الأكثر برودة بالخارج. يتم استخدامه لتقوية الشتلات والنباتات الصغيرة عن طريق فتح الغطاء في الربيع – تعرف على كيفية استخدام إطار بارد في الربيع، يمكنك شراء إطار بارد من مورد الدفيئة أو مركز الحديقة ولكن يمكنك أيضًا صنعه بنفسك، اتبع دليلنا لعمل إطار بارد.

المزاريب

من السهل وضع المزاريب في صوبة لتجميع مياه الأمطار، إنها طريقة رائعة لتوفير المياه وتعني أنه يمكنك سقي نباتاتك بسهولة، حيثما أمكن، ضع المؤخرة على الجانب الشمالي من الدفيئة، لمنعها من إلقاء الظل على المحاصيل، لا تستخدم مياه الأمطار على الشتلات، لأنها تحتوي على جراثيم فطرية يمكن أن تسبب التخميد.

الأحواض / أحواض الغسيل

أحد مستلزمات البيوت المحمية عند الحديث عن التنظيف، أحضر حوضًا أو حوض غسيل في الدفيئة لغسل الخضار، وشطف أدوات الحديقة ونقع الأواني على الفور، لن يساعد ذلك في منع نمو الفطريات والبكتيريا فحسب، بل سيعزز أيضًا كفاءة مهام البستنة الخاصة بك.

مستلزمات التنظيف

أحد مستلزمات البيوت المحمية ويجب أيضًا أن يكون الصابون المبيد للحشرات والمبيض ورذاذ المطهر في متناول اليد للمساعدة في منع نمو الآفات وتلفها. يعد الحفاظ على الدفيئة وأدوات البستنة الخاصة بك خطوة مهمة لتجنب مشاكل الآفات.

قد يهمكم أيضا: زراعة الورقيات في البيوت المحمية الزراعية