أفكار لتزيين حديقة منزلك

حديقة منزلك

حديقة المنزل من أكثر الأماكن التي تبهج المكان، وبالرغم من ذلك نرى أنه بأغلب المنازل التي تحتوي على سطح أو حديقة يخزن فيها الأغراض القديمة والغير مستغلة والمنسقة على اكمل وجه، بالتالي بإمكاننا القيام بإعادة تزيين و تنسيق حديقة المنزل من خلال طرق بسيطة غير مكلفة

أفكار بسيطة لتزيين حديقة منزلك

 

أولا: بإمكانك الاستعانة بفكرة بيت محمي من البيوت المحمية المختلفة يكون صغير سواء كان بلاستيكياً أو زجاجياً،

وذلك لزراعة بعض النباتات والمحاصيل المنزلية للاستفادة منها في حديقة منزلك، لذا بإمكانك زراعة عدة أنواع مختلفة من النباتات، حيث تقوم البيوت المحمية بالمحافظة على صحة النبات، كذلك على نموه بشكل صحيح، بالإضافة الى المحافظة على النباتات من الأمراض والآفات والتحكم في درجات الحرارة والرطوبة المناسبة لكل نبات بكل سهولة، حتى ينتج لنا المحاصيل بجودة ممتازة و بكميات إنتاجية رائعة، فبذلك بإمكانك ان تقوم بزراعة الطماطم والفلفل وغيرهم من المحاصيل بكافة اختلافاتها بكل سهولة.

يوجد في متجر أمازون السعودية كل الأدوات التي تحتاجها في هذا الأمر كما يمكنك تخفيض اسعار هذه الادوات من خلال أكواد الخصم الموجودة على موقع واحة الكوبونات المتخصص في تقديم كوبونات الخصم عروض التسوق في السعودية.

ثانيا : كذلك بإمكانك بناء جلسة مميزة وجميلة من خلال تغيير شكل ونوع الأرضية سواء كانت مصنوعة من الخشب أو كانت مصنوعة من  الحجر، حيث يمكنك أن تضع عدد مختلف من البلاطات وأشكال متنوعة وألوان مختلفة، بترتيب متغير لكل جلسة منهم، أو يمكنك وضع بعض الأحجار الملونة وتصميم أشكال مختلفة، أو يمكنك وضع بعض القطع من العشب الصناعي لتحظى بجلسات مختلفة تناسب مختلف الأذواق.

كما يمكنك زراعة نباتات مرتفعة وكثيرة الأوراق ومفرغة من الأسفل لإضفاء مظهر رائع ومميز فوق الجلسات، ولكن علينا الأخذ في الاعتبار أن يكون ارتفاعها مناسباً، لكي لا تأخذ مساحة كبيرة من الحديقة، كذلك حتى تعطيك بعد طولي للحديقة.

ثالثا : كذلك من الأفكار المميزة هي وضع مقاعد وطاولات في حديقة المنزل، وتكون صغيرة الحجم، لكي لا تأخذ حيز كبير من مساحة الحديقة.

كذلك الاعتماد على توزيع المقاعد والطاولات الى جانب الجدران و في أركان الحديقة، وذلك لترك مساحة مناسبة لجعل الممرات بطريقة منظمة وديكوريه بسيطة، تربط بين الحديقة وبعضها البعض والجزء الداخلي للمنزل .

اقرأ المزيد حول : كيفية تصميم البيوت المحمية